[ص: 203 ] 117 – فَحَدَّثَنَاهُ أَبُوْ مُحَمَّدٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ الْمُزَنِيُّ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِيْ شَيْبَةَ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُوْنُسَ، ثَنَا أَبُوْ بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ، ثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عُبَيْدِ اللهِ، عَنِ الْمِنْهَالِ، كُلُّهُمْ قَالُوْا: عَنْ زَاذَانَ، عَنِ الْبَرَّاءِ، عَنِ النَّبِيِّ – صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ – نَحْوَهُ .
هذِهِ الْأَسَانِيْدُ الَّتِيْ ذَكَرْتُهَا كُلُّهَا صَحِيْحَةٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ.
117/117. Abū Muḥammad Aḥmad bin ‘Abdullāh al-Muzanī menceritakannya kepada kami, Muḥammad bin ‘Utsmān bin Abī Syaibah menceritakan kepada kami, Aḥmad bin Yūnus menceritakan kepada kami, Abū Bakar bin ‘Ayyāsy menceritakan kepada kami, Ḥasan bin ‘Ubaidillāh menceritakan kepada kami dari Minhāl, semuanya berkata: Dai Zadzān, dari al-Barrā’, dari Nabi s.a.w., dengan redaksi yang serupa. (1781).
Sanad-sanad yang telah aku sebutkan ini shaḥīḥ sesuai syarat al-Bukhārī dan Muslim.